-->

أفضل تطبيقات التعليم والتدريب  للهواتف الذكية

لم تعد الهواتف الذكية في سنة 2020 وسيلة للاتصال فقط بل اصبحنا نستخدم هواتفنا في العديد من الاستخدامات اليومية ، حيث نوظفها في عمليات الدفع الإلكتروني ، ونستخدمها لتوثيق المشاهد اليومية .
بالإضافة الى ذلك فهناك اليوم الاف التطبيقات التي يمكن ان نستخدمها بشكل مفيد، فيوجد في متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد العديد من التطبيقات التعليمية المفيدة والتي تستطيع ان تحول هاتفك الذكي الى واحة من المعرفة تنهل منها وقت ما تشاء .
وهذه مجموعة من التطبيقات المهمة والتي ننصح بتحميلها والتعلم منها :

مكتبة سيمانور  العربية المقدمة من العبيكان


تعتبر مكتبة سيمانور من أحسن المكتبات العربية على الإنترنت وهي متوفرة للتحميل المجاني على منصة جوجل بلاي تحتوي المكتبة على العديد من التخصصات والمكتبات العامة حيث تجد كل منشورات مكتبة العبيكان منشورة في التطبيق.
وهذه اهم التخصصات الموجودة في المكتبة :
-       العلوم السياسية والعلاقات الدولية بالإضافة الى كتب التنظيم السياسي والإداري .
-       كتب العلوم الاقتصادية والتخصصات ذات الصلة مثل المحاسبة، العلوم التجارية ، البنوك .
-       كتب علوم النفس
-       كتب علم الاجتماع
-       كتب الفلسفة والفكر والتاريخ .

منصة ايدومي التعليمية العالمية


هذه المنصة غنية عن كل تعريف ولديها بالأساس موقع الكتروني كما انها اطلقت تطبيق خاص بالهواتف الجوالة منذ سنوات يدعم هواتف الاندرويد والايفون ، والتطبيق متاح بالمجان .
الجميل في هذا التطبيق ان الدورات التعليمية الموجودة فيه تدعم اللغة العربية بشكل كامل ، حيث يتم تقديم دروس في مجالات مختلفة ، والجيد أيضا لو كنت تمتلك القدرة على تقديم دروس يمكنك ان تشترك وتقدم دروسك وتحصل على اجر من خلالها .
وعموما هذه هي المجالات التي يقدمها التطبيق :
-       تعلم الفوتوشوف والفوركس وحتى العاب الكازينو مثل لعبة بلاك جاك الدروس تختلف حسب التخصص فهناك مثلا بعض الدورات قد تدوم لأكثر من 20 ساعة كاملة .
-       تعلم اللغات هناك العديد من اللغات التي يمكنك تعلمها من خلال هذه المنصة خاصة اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية وبقية اللغات .
-       تعلم التصميم
-       تعلم البرمجة مثل برمجة التطبيقات ، برمجة المواقع الالكترونية .
-       تعلم السيو والمقصود به تحسين المواقع الالكترونية في محركات البحث .

تطبيق ديلنجوا delingo


تطبيق delingo يعتبر المنصة رقم واحد في تعليم اللغات الأجنبية ولا غنى عنه في هاتفك الذكي ، الشيء المذهل ي هذا التطبيق ان كل خدماته مجانية بالكامل فهو لا يمتلك أي خدمات مدفوعة بالأساس .
التطبيق يقدم دعم كامل للغة العربية ، بمعنى انك تستطيع ان تتعلم أي لغة أخرى انطلاقا من لغتك الامو وهذه اهم اللغات التي يورها التطبيق التي تهمنا كعرب :
-       اللغة الإنجليزية وهي اول لغة في العالم ومعظم الناس تود اتقانها وتعلمها ويمكن تحسين لغتك الإنجليزية مع هذا التطبيق .
-       اللغة الفرنسية  يكثر الاقبال على تعلم هذه اللغة خاصة من قبل المقيمين في دول المغرب العربي .
-       اللغة الاسبانية ، اللغة الايطالية ، اللغة التركية .
كل هذه اللغات متوفرة مع بقية اللغات مثل الروسية و الألمانية ويمكن التعرف على بقية اللغات بأنفسكم بعد تحميل التطبيق .
خاتمة
ان الهواتف الذكية تقدم خدمات جليلة لنا لهذا حاول الاستفادة منها ولا تجعل استخدامك لها مجرد تصفح للأخبار او استخدام التطبيقات التافهة او تطبيقات العاب فقط .
لهذا حاول استثمار وقتك في استخدام تطبيقات مفيدة خاصة في مجال التعليم وتطوير قدراتك الذاتية ، والتي من الممكن ان تنفعك في حياتك العملية في المستقبل.
شارك المقالة
المعرفة

أفضل تطبيقات التعليم والتدريب للهواتف الذكية

2020-05-14