أحدث الاخبار

اعلانات

أهم أسباب الإقبال على شراء فيلل في اسطنبول



أهم الأسباب التي تجعل الإقبال على شراء فلل في إسطنبول هو القرارات التي تم إقرارها للحصول على الجنسية التركية، حيث ضم قانون الحصول على الجنسية عدة شروط منها:

أهم أسباب الإقبال على شراء فلل في إسطنبول

يُعد الحصول على الجنسية التركية من أهم الأسباب التي تدفع المقيمين في المدن التركية ومن ضمنهم مدينة اسطنبول إلى شراء الفلل والتي تقدر قيمتها بما يعادل 250 ألف دولار أمريكي، في حين أن كانت الشروط من قبل أن يكون سعر العقار لا يقل عن مليون دولار، وتكتمل الشروط بعدم بيع العقار لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، أو من خلال استثمار ثابت لا تقل قيمته عن 500 ألف دولار..
وقد تقرر قيمة تخفيض شرط الإيداع البنكي في إسطنبول من مبلغ يصل إلى 3 مليون دولار حتى 500 ألف دولار، وقد تم تشكيل لجنة يمثلها مجموعة عن كل الوزارات التالية (الداخلية والخزانة والمالية والبيئة والتطوير العمراني بجانب وزارة العمل والخدمات الاجتماعية والأسرية بالإضافة إلى وزارة شؤون المتقدمين للحصول على الجنسية) مع وزارات أخرى..
وقد تم تعيين مكاتب مخصصة لاستقبال الطلبات وتسهيل الأمور على الراغبين في الحصول على الجنسية، كما تم السماح للمستثمرين الأجانب لتقديم طلباتهم على الجنسية..

خطوات الحصول على الجنسية التركية

يمكن على الراغبين في طلب الحصول على الجنسية التركية بتقديم طلب إلى المديرية العامة الخاصة بسجل الأراضي والسجل العقاري والذي يطلق عليه مكتب الطابو، بعد تقديم طلب الحصول الجنسية يتم التأكد من صحة تقرير التقييم الخاص بالوثائق الخاصة بالتحويل المصرفي..
بعد الحصول على موافقة مكتب الطابو يتم قبول طلب الجنسية بين ثلاثة وسبع أيام، بعد ذلك يتم تقديم طلب لمكتب الهجرة للحصول على تصريح خاصة بالإقامة في البلد، بعد الحصول على الموافقة الخاصة بالإقامة يقدم طلب للإدارة المعنية بالسكان والجنسية حيث يتم اتخاذ القرار بشأن الجنسية في فترة تصل إلى ثلاثين يومًا..
تقوم الحكومة التركية بتعيين شركات خاصة بتقييم العقارات مثل الشقق والفلل لتأكيد سعر العقار الصحيح سواء كان شقة أو فيلا وذلك لتجنب وقوع حوادث النصب والاحتيال، حيث يوجد بتلك الشركات مثمنين ويحصل المثمنين على فرق يصل إلى 20% إضافي على سعر المبيعات..

شروط الحصول على الجنسية التركية

يتوقف الحصول على الجنسية ليس فقط شراء العقار ولكن أيضًا من المهم أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية غير مهدد للأمن القومي للبلاد، يتوفر بشركات الاستثمار العقاري فرق وخبراء يقومون بالمساعدة لإتمام عمليات البيع والشراء، لكل من يرغب في شراء عقار في إسطنبول يمكنه الحصول على تصريح إقامة، في حال إن كان المشتري لديه ابن أكمل 18 سنة عليه أن يستخرج شهادة الخدمة العسكرية أو يكمل ما عليه من خدمة عسكرية فمن أنهى خدمته العسكرية ويزيد عمره عن 22 سنة عليه أن يقدم شهادة تفيد بذلك، أما في غير ذلك فعليه أن يقدم ما يثبت أنه لا يتوجب عليه القيام بخدمة عسكرية لبلده..
فيعد الاستثمار العقاري من أحد الوسائل التي تفتح باب للحصول على الجنسية في إسطنبول لذلك يمكن للمقيمين والراغبين في الاستثمار العقاري في اسطنبول أن يزاولوا المهنة حتى يتسنى لهم الحصول على جنسية تركية ولا يشترط أن يكون المتقدم بطلب الجنسية يعيش داخل الأراضي التركية، كما أنه يمكن لأي جنسية أن تقوم بشراء الفلل، بالإضافة إلى أن تركيا تسمح بازدواجية الجنسية في حال إن كانت البلد الأم تسمح بذلك حيث أن هناك بعض الدول لا تسمح بذلك مثل الصين والسعودية..


تعليقات